محافظ أسيوط يأمر بغلق مخبز بسبب سوء معاملة المواطنين

محافظ أسيوط أمام المخبز
محافظ أسيوط أمام المخبز

 

أمر اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، بغلق أحد المخابز الآلية، بعد رصد بعض المخالفات التي ارتكبها مسئولوه، ومنها مخالفته شروط النظافة والنقص في أوزان الخبز، وشكوى الأهالى من سوء المعاملة.

 

ووجه محافظ تعليماته إلى مسئولى التموين بغلق مخبز الوليدية الآلى بعزبة السجن بحى شرق أسيوط، وذلك على خلفية عدد من المخالفات، مشددا على عدم التهاون مع المخالفين، واستمرار الحملات الميدانية المفاجئة التى تقوم بها المحافظة على كافة المرافق والخدمات بالقرى والنجوع.

 

فاجأ المحافظ المخبز بزيارة تفقدية رصد خلالها العديد من السلبيات أبرزها إنتاج خبز ناقص الوزن وعدم نظاقة المخبز، وذلك بعد أيام من زيارة نفس المخبز، عقب تلقي شكوى الأهالى المتكررة من سوء المعاملة بالمخبز، وعدم نظافته وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

 

 

وأكد محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين، أنه وفقا لتعليمات المحافظ تم تشكيل لجنة من التموين لمعاينة المخبز، وتحرير محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، ومحضر عدم نظافة، ومصادرة الميزان لعدم صحته.

 

وتبين أن المخبز محرر له أربعة محاضر خلال أسبوع  فى أيام 14 و15  و20 و22 سبتمبر، وعليه تم وقف صرف حصة الدقيق طبقا للتعليمات الوزارية، وبالتالي وقف المخبز عن العمل وتكليف صاحب المخبز بعمل حملة نظافة شاملة للمخبز وصيانة الأرضيات والأدوات وحلة العجن والأحواض والسير.